برمجة وبرامج


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى هواة البرامج » المنتدى التقني » تطبيقات- وبرامج للتحميل » برنامج ملك الشعر

برنامج ملك الشعر

إرسال موضوع جديد  إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 برنامج ملك الشعر في الأربعاء مايو 11, 2016 11:19 am

عن البرنامج

يقوم هذا البرنامج  بتحويل القصيدة إلى صورة ، التنسيق والخط والألوان .

-يتضمن القصائد التي تم الانتهاء من تحريرها و وزنها  ، وبالضغط على عنوان القصيدة : يتم عرض القصيدة كاملة . وعند عرضها يمكن تحويلها إلى صورة أو طباعتها أو حذفها والتحكم بتنسيقها من حيث الخط والألوان وغير ذلك من مؤثرات - عند الضغط على أي من بيانات القصيدة الأساسية كاسم الشاعر : يتم فرز القصائد بناءً علـى البند المحـدد . فيعرض مثلاً القصائد الخاصة باسم الشاعر الذي تم اختياره فقط ، ويمكن الاستمرار في الفرز باختيار بحر القصيدة مثلاً فتعرض فقط القصائد الخاصة بالشاعر الموزونة فقط على البحر المحدد ... وهكذا . وتظهر في أعلى الشاشة قائمة بالبنود التي تم فرز القصائد على أساسها ، ويمكن حذف هذه البنود والغاء عملية الفرز بالضغط على أمر المسح الموجود يسار القائمة .
-بعرض القصيدة يمكن تحويلها إلى صورة أوطباعتها أو حذفها أوالتحكم بتنسيقها من حيث الخط والألوان بما في ذلك تطبيق تنسيق جاهز للخطـوط والألوان عليها ، كما يمكن التحكم بعرض أو عدم عرض التقطيع العروضي للأبيات من خلال الضغط على أمر عرض أو عدم عرض تقطيع الأبيات وربما يكون هذا الخيار مفيداً لعدم جماليته في الصور أو لأغراض التوفير في صفحات الطباعة أو النشر في مواقع الانترنت .
- يمكن التحكم بتنسيق القصيدة من خلال تفعيل إطار تنسيق . حيث تبرز لوحة التنسيق ومن خلالها يمكنك اختيار التنسيق كالخط واللون والخلفية لكل عنصر من العناصر على حدة وشكل القصيدة : عمودان أو منحدر أو عمود ، وكذلك تفضيلات ترقيم الابيات والأشطر وترميزات التقطيع العروضي ، ثم اختيار أمر تطبيق ،  ثم أمر (حفظ التنسيق) لاستدعائه وتطبيقه على القصائد المفضلة فيما بعد ، حيث يمكن من خلال اللوحة استدعاء تنسيق سابق لأحد القصائد وتطبيقه على القصيدة الحالية بدون جهد .
-بالضغط على أمر صورة ، تحول القصيدة إلى صورة ، ويمكن بسهولة تطبيق العديد من المؤثرات عليها كالتدوير والإمالة والإضاءة والحفر والنقش وغيرها من مؤثرات ، ومن خلال إطار تنسيق يمكن تحديد أبعاد الصورة وصورة الخلفية التي سترسم عليها القصيدة كما يمكن تغيير الخط ولونه تماماُ كما هو الشأن في العرض النصي . وفي أعلى شاشة العرض يوجد إطار صغير يتضمن المسار الكامل للصورة حيث يمكن بالضغط عليه فتح الصورة بواسطة الرسام أو عارض الصور أو الفوتشب أو أي برنامج رسم آخر ، و بالضغط على أمر إرسال الصورة إلى النت يفتح المستعرض على صفحة تحميل الصور في موقع البرنامج حيث يمكنك حفظها هناك ...


وهذا البرنامج ، عبارة عن  تطبيق رياضي لنظرية العالم  الخليل بن أحمد الفراهيدي   ، وتحويل مقولاته إلى لغة تفهمها الآلة ، وهو يساعد كل من يعرف القراءة والكتابة ... أن يكون شاعراً ، فيسطع نجم المبدعين ، ويغيب وهج الناظمين .
   وأهمية هذا البرنامج لا تقتصر على الشاعر الملهم الموهوب فقط ، بل هو لازم لطلاب اللغة والمتخصصين في فروع الثقافة العربية من تاريخ واجتماع وأدب وبلاغة ومذاهب دينية أو عقلية ، لأنه يعينهم على فهم الشعر العربي الوارد في المراجع والكتب ،  وقرائته قراءة صحيحه والتمييز بين سليمه ومختله وزناً .

صاحب البرنامج :



تحميل البرنامج :

رابط التحميل

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ta3bir.exprimetoi.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

إرسال موضوع جديد  إرسال مساهمة في موضوع

صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى