برمجة وبرامج


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى هواة البرامج » المنتدى التقني » تطبيقات- وبرامج للتحميل » إحصل على إشارة واي فاي قوية بمساعدة من هذا التطبيق

إحصل على إشارة واي فاي قوية بمساعدة من هذا التطبيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

الإنترنت اللاسلكي من خلال شبكة واي فاي حققت "معجزات" في حياة الإنسان المعاصر. فيمكنك اليوم استعمال الكمبيوتر، والهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي في أي ركن من أركان المنزل، في الغرفة، في المطبخ أو حتى في الحمام ،إنها تقنية رائعة جدا التي تمكننا من تصفح الانترنت وكل الأشياء المتعلقة بها من اي مكان دون الحاجة لأسلاك مزعجة .لكن رغم ذلك ليس كل شيء على ما يرام عندما يتعلق الأمر بجودة الإشارة الصادرة من قبل أجهزة التوجيه.تثبيت جهاز التوجيه في المنزل يمكن أن يكون أمر بسيط جدا ،لكن المشكلة هي مكان وضع الروتر في المنزل لتصل الإشارة إلى كافة أنحائه.إذا كنت تعاني من ضعف إشارة الواي فاي فاقترح عليك تجربة هذا التطبيق الذي سنتعرف عليه معاً.
التطبيق الذي اتكلم عنه هو WiFi Solver FDTD ، وهو تطبيق أندرويد يمكنك من معرفة المكان الصحيح والمناسب لوضع الروتر في منزلك لتصل الإشارة إلى كافة الأماكن .ستلاحظ أن التطبيق سهل جدا في الاستخدام ويحتوي على واجهة جميلة جدا .
لكن قبل استخدامه ،ستكون مطالب بتصميم منزلك (طابق واحد) وتحديد الجدران وكذلك الأماكن المفتوحة وغيرها باستخدام محرر الصور مثل الفوتوشوب أو Gimp أوغيرهما .المهم هو حفظ الملف النهائي على شكل صورة بصيغة PNG.
في التصميم، من الضروري احترام شروط التطبيق ، يكفي ان تقوم بتصميم طابق واحد (الذي يتواجد فيه الروتر )لا حاجة ليتشمل الدرج أو الأثاث.عليك أيضا التفريق بين الجدران، ويستخدم التطبيق نظام اللون. فاللون الأحمر يشير إلى الخشب والأزرق إلى الطوب وما شابه ، والأخضر إلى الزجاج  وكل ما هو أسود يمثل المساحات الفارغة.كما أن كل 1 سم يتوافق مع 1 بكسل في التطبيق. بالنقر على زر "فتح" Open، يمكنك فتح الصور المخزنة على دروبوكس، جوجل درايف أو في ذاكرة الهاتف الذكي.

بعد تحميل الصورة إلى البرنامج، انقر على المكان الذي يقع فيه جهاز التوجيه (الروتر)، والتي سيتمثل على شكل نقطة باللون الأحمر. وخلال هذه العملية، يمكنك معرفة ما إذا كان الجهاز يحتوي على هوائي واحد أو اثنين ويمكنك تحديد هذا الأمر أسفل التطبيق باختيار "single" بدل "double". الآن، تنقر فوق "تشغيل" Run لبدء عملية التقييم.

يمكنك تنفيذ عدد لا محدود من الاختبارات التي تريدها، للعثور وتحديد أفضل مكان للروتر من أجل أفضل إشارة ممكنة.التطبيق يوجد على غوغل بلاي ،لكن للأسف هو تطبيق مدفوع بسعر 1 دولار ؛ لكن لحسن الحظ يمكنك تحميله مجانا على شبكة الانترنت ، ويمكنك الاستعانة بجوجل عبر البحث عن "WiFi Solver FDTD.apk".

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى